نادي الخليج يحتفل بموهوبي أولمبياد البحث العلمي والابتكار 2018 والعليط يزف البشرى لأهالي سيهات

•برعاية الخالدي رئيس غرفة الشرقية وحضور العليط مدير تعليم القطيف
• نادي الخليج يحتفل بموهوبي أولمبياد البحث العلمي والابتكار 2018
• العليط يزف البشرى لأهالي سيهات بافتتاح فصول للموهوبين من العام المقبل
• الباشا : الخليج فخور باحتضان المتفوقين والموهوبين

مركز حسن هلال الاعلامي بنادي الخليج:

وسط أجواء مفعمة بالفرح وحضور عائلي كثيف أقامت لجنة الموهوبين بنادي الخليج بالتعاون مع وحدة الموهوبين بتعليم محافظة القطيف حفل تتويج الفائزين بأولمبياد البحث العلمي والابتكار في نسختها الأولى بمحافظة القطيف وذلك على مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بسيهات مساء يوم الاربعاء 9 شعبان 1439 الموافق 25 ابريل 2018 . وشهد الحفل الذي رعاه الشيخ عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي رئيس غرفة الشرقية التجارية حضور الاستاذ عبد الكريم العليط مدير تعليم محافظة القطيف والعديد من مسؤولي تعليم الشرقية ووجهاء محافظة القطيف يتقدمهم الشيخ عبد الله السيهاتي ، حيث شارك خلال الاولمبياد 145 طالب من فصول الموهوبين بمدارس محافظة القطيف والتي شهدت منافسة محتدمة فيما بينهم للتتويج أفضل المشاريع الفائزة والتي قسمت على ثلاث فئات وهي الفئة البلاتينية والمخصصة إلى أفضل 7 مشاريع فيما خصصت الفئة الذهبية إلى 16 مشروع أما بقية المشاركين فتحصلوا على الفئة الفضية ، وقد اضطر المحكمين المفاضلة بينهم عبر معايير علمية لترجيح الأفضل بحسب الفئات الثلاث خلال المرحلة الأخيرة.

وقد أعرب فوزي الباشا رئيس نادي الخليج عن سعادته لاحتضان الموهوبين وتشجعيهم على العلم والابتكار مشيراً بأن الشراكة بين نادي الخليج مع إدارة تعليم محافظة القطيف تأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية مبيناً بأن أولمبياد البحث العلمي والابتكار في نسخته الأولى هي باكورة التعاون المشترك . وأعلن الباشا عن تقديم نادي الخليج اشتراكات مجانية لمدة عام لكل المشاركين في الاولمبياد . وقال :” بالأمس القريب كرمنا 175 طالباً متفوقاً من بينهم 57 لاعباً من مختلف الالعاب إلى جانب 8 معلمين المتقاعدين ، واليوم نحتضن 145 طالباً موهوباً ونحن في نادي الخليج باسمي وباسم جميع منسوبيه نشكر كل من ساهم في زراعة هذه البذور من كادر إداري وتعليمي إلى جانب أولياء الأمور “.

أشاد الاستاذ عبد الكريم العليط مدير تعليم محافظة القطيف بحفل أولمبياد البحث العلمي والابتكار والذي أقامه نادي الخليج واصفاً الشراكة بين تعليم القطيف ونادي الخليج بالمثمرة والذي نتج عنها باكورة عمل متميز . وقال :” عظيم الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان أيده الله وذلك لدعمهم الكبير للتعليم وحرصهم على تقدمه في جميع مراحله “. وأضاف :” ما شاهدته من مشاريع لأبنائنا الطلاب شيء يثلج الصدر وباذن الله نرى نتاج هذه المشاريع على أرض الواقع وتسجل براءة الاختراع “.

وزف عبد الكريم العليط مدير تعليم محافظة القطيف البشرى لأهالي مدينة سيهات وذلك بالاعلان عن الموافقة على فتح فصول للموهوبين بداية من العام المقبل .

ومن جهته فقد عبّر كمال المزعل رئيس لجنة الموهوبين بنادي الخليج عن سعادته بنجاح الحفل الذي احتضنه نادي الخليج وبالتعاون مع وحدة الموهوبين بتعليم محافظة القطيف مشيراً بأن أختتام اعمال فصول الموهوبين للعام الهجري 1437هـ 1438هـ ، من أجل إعدادهم للعام القادم والدخول في الألمبياد الوطني للبحث العلمي ( ابداع ) الذي يتم التسجيل فيه عبر بوابة موهبة ، وشدد المزعل بأن من جملة ما يهدف إليه هذا الحفل هو نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار بين أبناء المجتمع ، ولاطلاع المجتمع على ما يجري في فصول الموهوبين ، علماً أن الطلبة من الصفوف المتوسطة والثانوية في محافظة القطيف.
وأعرب رئيس لجنة الموهوبين بنادي الخليج عن شكره الجزيل للاستاذ عبد الكريم العليط مدير تعليم محافظة القطيف وذلك لإعلانه خلال الحفل بافتتاح فصول الموهوبين لمدارس مدينة سيهات أسوة بمدارس محافظة القطيف والتي يبلغ عددها 15 فصل للموهوبين . وقال :” نشكر الشيخ عبد الحكيم رئيس غرفة الشرقية التجارية الراعي الرسمي لهذا الحفل في نسخته الأولى والشكر موصول لكل الرعاة الذين ساهموا بالدعم كما نشكر شركاء النجاح إدارة نادي الخليج برئاسة فوزي الباشا ونائبه علي المشامع وذلك لتبنيهم مشروع الموهوبين وتقديم كافة التسهيلات لخدمتهم بالتعاون مع وحدة موهوبي تعليم محافظة القطيف “.

وأشاد المزعل بالشراكة المجتمعية التي تمت مع وحدة الموهوبين بتعليم القطيف، ولصاحب فكرة هذا الحفل الاستاذ علي الغامدي رئيس وحدة الموهوبين بالقطيف ، مثمنا هذه العلاقة معهم ، متأملاً تنفيذ هذا الحفل سنوياً لما له من اثر على مجالات البحث العلمي والابداع على مجتمعنا خاصة وان المجتمعات المتقدمة تقاس بما تبذله في مجال البحوث العلمية ، وذلك بما يتلاءم مع رؤية 2030 وتوجهات بلادنا نحو العلوم والابداع.

في المقابل أكد الاستاذ علي الغامدي رئيس وحدة الموهوبين بتعليم محافظة القطيف بأن نجاح أولمبياد البحث العلمي يفتح آفاق المزيد من التعاون المشترك بين تعليم محافظة القطيف ونادي الخليج . وقال :” توجه المشاريع في هذا العام حول الذكاء الصناعي مستقبل الأجيال ، ونحن في وحدة الموهوبين فخورين بأبنائنا الطلاب الذين شاركوا وبما شاهدناه خلال عرض المشاريع حيث كانت المنافسة على أشدها وباذن الله نتطلع إلى مستقبل مشرق يتلائم مع رؤية المملكة 2030”.

 

الجدير بالذكر بأنه من شروط التقدم للاولمبياد أن يكون الطالب حاصلاً على درجة عالية في اختبار الموهوبين ، أو يكون طالباً موهوباً ، ويتجاوز الاختبار الأولي لقبول ابتكاره أو بحثه وعلى ضوء ذلك فقد شارك في أولمبياد البحث العلمي لموهوبي محافظة القطيف في نسخته الأولى 145 طالب وقد عرضوا مشاريعهم صباح يوم أمس ( الثلاثاء ) في مركز الأمير فيصل بن فهد حتى الظهر حيث خضعت هذه المشاريع إلى محكمين والتي أفرزت عن فوز المشاريع بجوائز الأولمبياد بعد منافسة حامية حتى المرحلة الأخيرة .

وفيما يلي أسماء الفئة الأولى والتي حازت جائزة الفئة البلاتينية :
1- محمد سلمان الصادق
2- حسن البشراوي
3- مهدي الحسن
4- مهدي صلاح ال موسى
5- شرف يوسف السيهاتي
6- علي عبدالعال مرار
7- حسين علي العيد

 

تصوير/ محمد السبع

Attachment

اكتب تعليق

(required)

(required)

رعاتنا