ضمن أنشطة المسؤولية الإجتماعية .. الخليج يقيم “أولمبياد البحث العلمي والابتكار الثاني” بالشراكة مع مكتب التعليم بالمحافظة

مركز حسن هلال الإعلامي بنادي الخليج :

ضمن أنشطة المسؤولية الاجتماعية بنادي الخليج، أقيم مساء أمس الثلاثاء أولمبياد البحث العلمي والابتكار الثاني بمحافظة القطيف بالشراكة مع مكتب التعليم بمحافظة القطيف وبتنظيم لجنة الموهوبين بالنادي وحضور لفيف كبير من المهتمين بالابتكار و البحث العلمي وبرعاية مكتب التعليم بمحافظة القطيف بالإنابة الاستاذ علي الشهري.

و أنطلق الاولمبياد بجولة تعريفية على مشاريع و ابتكارات الطلاب البالغ عددها الستين مشروعاً و منتجاً و مبتكراً علمياً وصلوا للمرحلة النهائية بعد خوضها غمار تصفيات ما بين ما يربو عن أربعمائة مشروع متنافس حيث قدم كل طالب شرح وافي عن مشروعه في قاعة مخصصة لعرض المشاريع قبل أن ينطلق الحفل الذي قدمه الإعلامي عبدالفتاح العيد و ابتدأ بآيات كريمة من تلاوة الطالب محمد بن حسين آل كريكيش من مدرسة القطيف المتوسطة.

و ألقى عضو مجلس إدارة نادي الخليج وأمين الصندوق عبدالله الكابة كلمة ترحيبية من نادي الخليج شدد فيها على أهمية هذه المناشط وأكد فيها مضي نادي الخليج قُدماً في المزيد من العمل على أنشطة المسؤولية الإجتماعية مشيداً بأعضاء لجنة ووحدة برامج الموهبين بنادي الخليج و مكتب التعليم في المحافظة ومتمنياً في السياق ذاته أن يلعب هؤلاء الموهوبين دوراً في تنمية وإزدهار الوطن في نهضته التي يعيشها والتي تتواكب مع رؤية الوطن 2030 إذ تمنا أن يكون هؤلاء الطلاب أرقاماً حينها في تعزيز مكانة المملكة بما ينسجم مع الرؤية. كما أعلن عن تقديم مجلس الإدارة للسنة الثانية على التوالي عضوية اشتراك في النادي لمدة سنة لجميع الطلاب والمعلمين المشاركين في الحفل، وذلك ضمن جهود النادي في تعزيز هذه الشراكة النوعية.

من جهته استعرض رئيس وحدة برامج الموهوبين علي الغامدي أنشطة وبرامج الموهوبين بقطاع القطيف، مقدما إحصائيات لفصول الموهوبين حيث سلط الغامدي الضوء على الخطة العامة لوحدته ، خلال العام الدراسي ١٤٣٩ هـ / ١٤٤٠ هـ ، التي احتوت على أربعة عشر برنامجا .

فيما ألقى عضو مجلس إدارة نادي الخليج السابق ورئيس لجنة الموهوبين كمال المزعل كلمة اللجنة المنظمة التي أكد فيها على أهمية تكريم الموهوبين مشيرا إلى جهود نادي الخليج في هذا الشأن بالشراكة مع لجنة الموهوبين كما تمنى أن يحقق الموهوبين مراكز تفوق وجوائز على المستوى الوطني . ودعا المزعل مكونات المجتمع إلى دعم الطلاب الموهوبين وتكريمهم والاحتفاء بهم لكونهم أشخاص طموحه وواعده.

وتلت كلمة اللجنة المنظمة أنشودة مقدمة من طلاب مدرسة نعيم بن مسعود الابتدائية بالقديح بعنوان ( أنا موهوب يا وطني )، كما ألقت رئيسة جمعية العطاء الدكتورة أحلام القطري كلمة الأهالي ، التي أكدت فيها على مفهوم التمكين الذي تتبناه الجمعية مشيدة بثمار الشراكة ما بين نادي الخليج ومكتب التعليم بالقطيف وأسر الموهوبين وهو ما يساهم في إثراء الاقتصاد المعرفي المرتكز على رعاية العقول ولما لذلك من إسهام في تنمية الاقتصاد الوطني.

بدوره أثنى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف بالإنابة علي الشهري على الطلاب الموهوبين وتحقيقهم لمراكز تفوق وإنجازات رائدة على المستويين الوطني والدولي واستذكر الشهري برامج الموهوبين ونمو أعدادهم لافتا إلى تحول أدائهم إلى بيت خبرة يُنهل منه ، مقدما شكره وتقديره لنادي الخليج ، ووحدة برامج الموهوبين ، والأسر الداعمة للموهوبين ، وشركاء النجاح .

وفي ختام الحفل جاءت لحظات التكريم التي شملت ستين من الطلاب الموهوبين ، وفق ست مجموعات تكريمية ، ليعلن معلم الموهوبين بمدرسة سيهات المتوسطة علي بن عبدالله آل قاسم أسماء الطلاب العشرة الفائزين في هذا الأولمبياد :
1- أحمد السبع من مدرسة سيهات المتوسطة بسيهات عن مشروع “مساعد قادة المدارس الإلكتروني”.
2- أحمد العراجنة من مدرسة سعد بن عبادة المتوسطة بتاروت عن مشروع “تفاعل إلكتروني لإنتاج الطاقة من الملح الصخري”.
3- حسن آل سليم من مدرسة مؤتة المتوسطة بتاروت عن مشروع ” السياحة الذكية”.
4- حسن الجبران من مدرسة ابن القيم الثانوية بسيهات عن مشروع “سيارة التنظيف الذاتي”.
5- عبد الله آل الشيخ مبارك من مدرسة الهدى المتوسطة بصفوى عن مشروع ” ربوت F1″.
6- عبد الله آل يوسف من مدرسة السلام الابتدائية بسيهات عن مشروع ” سيارة الإنقاذ في الخطوط الرئيسة”.
7- علي آل شبر من مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى عن مشروع ” مقياس الجرعات من نفس المواد ” .
8- محسن زمزم من مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف عن مشروع ” صمام أمان للأفران الكهربائية ” .
9- محمد الشبيب من مدرسة الجش الثانوية بالجش عن مشروع ” استخدام الموجات الكهرومغناطيسية والموجات الفراغية “.
10- محمد بن حسن الخباز من مدرسة القطيف المتوسطة بالقطيف عن مشروع “المضخة الحيوية” .

تصوير : فاضل الراشد

Attachment

اكتب تعليق

(required)

(required)

رعاتنا