تقديم : في ربع نهائي الكأس : أمواج الخليج تحلم بشمس النصر

 

مكي المشامع – المركز الإعلامي :

 

سيكون إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مسرحاً لمواجهة الخليج الذي يستضيف فيها النصر مساء الثلاثاء المقبل ٢١ صفر عند ٥:٣٠ وذلك ضمن ربع نهائي كأس ولي العهد .

 

الخليج الذي تأهل عبر بوابة النهضة بدور الـ ٣٢ بركلات الترجيح وبركلات الترجيح أيضاً  تجاوز الإتحاد بدور الـ ١٦ يأمل في تجاوز عثرته الأخيرة بالدوري بعدما سقط أمام الدرعية بهدفين لهدف خسارة كلفته صدارة دوري ركاء لذلك الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة ستمنحه دفعة معنوية كبيرة للعودة للمنافسة على الصعود لدوري الأضواء الذي غاب عنه منذ ٨ مواسم .

 

من جانبه يعيش النصر أفضل فتراته منذ سنوات فالعالمي كما يحلو لمحبيه تسميته ينفرد بصدارة دوري الممتاز ويقدم مستويات مميزة في جميع مشاركاته فهو لم يتلقى أي خسارة هذا الموسم وتمكن من تحقيق أرقام غابت عنه منذ أكثر من عقد من الزمن .

 

النصر تأهل لهذا الدور بعد تغلبه على نجران بالرياض بثلاثة أهداف دون مقابل  بدور الـ ١٦ الذي لعب فيه مباشرة دون خوض دور الـ ٣٢ وبالدوري تخطى النصر مساء الخميس الماضي ذات الفريق بنجران بهدفين لهدف .

 

يدير الخليج فنياً المدرب الوطني سمير هلال الذي يشرف على الفريق منذ مطلع الموسم وسيعتمد هلال لتجاوز النصر على هدافه حسين تركي وصالح بشير رفقة حسين الشيخ وجهاد الزويد ولؤي المسجن .

 

بينما يدرب النصر الارجواني كارينيو الذي قدم للنصر منذ الموسم الماضي ووضع بصمة فنية واضحة بالفريق تجلت بالنتائج الإيجابية التي تحققت مؤخراً وسيعول النصر على أكثر من مفتاح لجلب التأهل لدور الأربعة في مقدمتهم هداف الفريق محمد السهلاوي ونجم الخليج سابقاً حسن الراهب بالإضافة ليحيى الشهري ومحمد نور وعبدو عطيف وإبراهيم غالب .

 

وستكون الغيابات الأبرز ستكون غياب علي الشعلة وزهير عيد من الخليج و عبد الله العنزي من جانب النصر .

 

ومن ناحية آخر لقاءات الفريقين فتعود لعام ٢٠٠٦ وهي آخر مواسم الخليج بالدوري الممتاز وقد انتهت المباراتين آنذاك بالتعادل ذهاباً بهدف لهدف وسجل حينها حسن الراهب لصالح الخليج ومحمد السهلاوي للنصر وإياباً تعادلا سلباً دون أهداف في الجولة قبل الأخيرة في المباراة التي أثارت جدلاً تحكيمياً كبيراً ونجح بعدها النصر في البقاء بالممتاز بفارق ثلاث نقاط عن الخليج الذي هبط بعدها ولا زال بدوري الدرجة الأولى .

 

وبعيداً  عن قصص الماضي طبعت إدارة الخليج ٢١ ألف تذكرة لهذه المباراة وسيتم طرحها للبيع اليوم الاثنين ويتوقع أن تشهد إقبال كبير من قبل جمهور الفريقين وسيقام لقاء آخر في نفس الليلة بين الشباب والتعاون .

 

التشكيلة المتوقعة للفريقين :

الخليج :

مسلم الفريج

مرتضى البريه – حسن الطريدي – عيسى عباس – طلال مجرشي

لؤي لمسجن – محمد المطوع – حسين الشيخ – جهاد الزويد  عبد الله السالم

حسين تركي

 

النصر :

عبد الله الشمري

عمر هوساوي – محمد حسين – خالد الغامدي – حسين عبد الغني

إبراهيم غالب – شايع شراحيلي – يحيى الشهري – محمد نور – باستوس

حسن الراهب – محمد السهلاوي

 

 علماً بأن المباراة منقولة تلفزيونياً على القناة الرياضية الثانية .

Close Menu