خليج البركة يبدأ العد التنازلي لبناء مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات

 

بدأ العد التنازلي للبدء في بناء (مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات) والذي تم مؤخرا توقيع عقد انشائه مع شركة القمبر والوعله بقيمة 44 مليون ريال على مساحة 40 ألف متر مربع.

حيث سيضم المركز سبع قاعات رئيسية لعقد المؤتمرات والندوات والملتقيات الثقافية والعلمية والاجتماعية إلى جانب مركز رياضي نسائي متكامل ومكاتب إدارية ومكتبة عامة كمرحلة أولى.

وصرح عضو مجلس إدارة النادي، مدير المشروع المهندس حسين خليفة المبارك، بأن بداية المشروع تمت بعزل الموقع الرئيسي ليقوم المقاول بعمله بحرية وضمانا لسلامة مرتادي النادي. وبين بأن التخطيط الفعلي للقواعد الرئيسية قد بدأ وبأن المقاول سيقوم بعملية حفر القواعد خلال الأسبوع القادم.

من جهة أخرى أوضح المهندس المبارك بأن المشروع وقع بتاريخ 2/9/2012م لمدة 16 شهرا يكون بعدها المشروع جاهزا للتشغيل، وبأن إدراة المشروع قائمة على تجهيز مكاتب وسكن مؤقتين للعاملين. وأكد على أن مجلس إدارة خليج البركة بصدد التقاعد مع مكتب هندسي للإشراف على المشروع حيث سيشمل التقاعد توفير مهندس معماري أو إنشائي بدوام كامل طيلة فترة البناء ومهندسين آخرين حسب الحاجة.

وتحدث قليلا عن المرحلة الثانية من الشروع قائلا: أن المشروع الثاني المسمى (دانة الخليج) سيشمل على محلات تجارية “في الجهة الشرقية من النادي” وسوبرماركت “في الجهة الجنوبية الشرقية” ومقهى “في الجهة الشمالية الشرقية”  ومبانٍ سكنية بواقع 3 طوابق ستأجر للعوائل.

 

Close Menu