فن وحماس وهندسة .. الخليج هو المدرسة

المركز الإعلامي – علي آل شيبان

تصوير – هاني عيد :

 

في أكثر مباريات دوري كرة اليد السعودي جماهيرية، تغلب الفريق الخلجاوي على نظيره فريق مضر بنتيجة 27-25 وذلك في المباراة والتي أقميت في صالة رعاية الشباب بالدمام.

 

بدأت المباراة بحذر من الفريقين وانعكس ذلك بإضاعة الكثير من الفرص في الدقائق العشر الأولى. بعدها بدأ مضر يأخذ الفارق في المباراة وسط تيهان الهجوم الخلجاوي وكثرة الأخطاء الفنية ووصل الفارق ل 4 أهداف مع الدقيقة 26 للفريق المضراوي. أحس المدرب بخطورة الوضع، وطلب وقت مستقطع لاستدراك ما يمكن استدراكه فيالشوط الأول، وتحقق ذلك بعودة الفريق قليلاً إلى المباراة لينتهي الشوط الأول بنتيجة 12-10 لصالح نادي مضر.

 

دخل الفريق الخلجاوي الشوط الثاني بروح مختلفة، وعزيمة وإصرار على تحقيق الفوز، فتحقق التعادل منذ أول الدقائق. بعدها أصبحت المباراة سجالاً بين الفريقين، إلى أن وصلت الدقيقة 20 فحقق الفريق الخلجاوي أول تقدم له في المباراة بنتيجة 22-20. لكن رجع مضر بالمباراة ويحقق التقدم عند الدقيقة 25 ، وأبى الفريق الخلجاوي إلا أن ينتصر في نهاية المقابلة ، فتقدم بفارق هدفين عند الدقيقة 29. بعدها يتسرع الفريق المضراوي بالكرة ليطيح بها خارج الملعب، لكن الفريق الخلجاوي لم يستفد منها وكادت أن تكون هجوماً مرتداً لولا تدخل منصور السيهاتي بفاول تكتيكي يأخذ على إثره دقيقتين. واستبتسل الدفاع الخلجاوي في الذود عن مرماه ، ويطرد سالم السيهاتي بالكرت الأحمر بسبب ارتمائه على الكرة. لكن ارتباك الفريق المضراوي لم يسمح له بالتسجيل لتخرج الكرة إلى رمية جانبية، ليركل المدرب الخلجاوي الكرة بعيداً يطرد على إثرها بالكرت الأحمر ، ليلعب الفريق الخلجاوي آخر خمسة عشر ثانية ناقصاً لثلاثة لاعبين، لكنهم تمكنوا من المحافظة على الكرة لتنتهي بذلك المباراة بانتصار خلجاوي بنتيجة 27-25

 

نقاط من المباراة:

  • حضر المباراة عدد كبير من جمهور الفريقين، وانعكس ذلك على مستوى المباراة العالي.
  • أكثر الخليج من الأخطاء الفنية في الشوط الأول، بعكس الشوط الثاني والذي قدم فيه الفريق مستوى عالي.
  • محترف الخليج كان مرتبكاً جداً في الشوط الأول ، لكنه أدى أداءاً مقبولاً في الشوط الثاني وسجل ما يقارب 5 أهداف في المباراة.
  • أكثر أهداف مضر كانت بأيادي محترفيه وجدي بن بريك ورؤوف جلابي.
  • حكام المباراة كانوا متحاملين على الفريق الخلجاوي بشكل أدى إلى نرفزة الجهاز الفني والإداري.
وصرح رئيس النادي الأستاذ فوزي الباشا:

أبارك لجماهير الدانة إنتصار يد الخليج ، نسير في الاتجاه الصحيح وسنواصل دعم أبطالنا حتى تحقيق الأهداف المرسومة. و أعلن مضاعفة المكافأة المبرمجة للفريق نظير المستوى المتميز والنتيجة الرائعة.

 

المشرف العام على كرة اليد الأستاذ هاني هلال :

الحمد لله على نتيجة المباراة والجميل فيها الحضور الجماهيري الذي كان له الفضل بعد الله في تحفيز اللاعبين بان يظهروا بهذا المستوى 

اتمنى ان نوفق في مواصلة هذا المستوى وهذه الروح الى أن يتحقق الهدف الذي ينتظره الجميع

 

وقال عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على مجلس الجمهور الخلجاوي

يشيد باداء فريق اليد الذي توجه بالفوز على غريمه التقليدي نادي مضر بالقديح ويشكر اللاعبين جميعا على المستوى الراقي الذي قدموه، كما يشيد باداء رابطة المشجعين بقيادة السيد ناصر شبر حيث ساهم الجمهور العريض الذي حضر المباراة في تالق الفريق وفوزه في المباراة.

 

وقال إداري الفريق الأول سامي الفضل :

أحمد الله على توفيقه ، تمكنا من الظفر بالمباراة التي قدم فيها فريق مضر مستوى كبير ، ولكن اثبتنا علو كعبنا وانتصرنا. أشكر جماهيرنا الوفية ولاعبينا الأبطال و نأمل أن نواصل درب الإنتصارات و اهداء لقبا محليا قريبا لجماهيرنا الحبيبة.

 

وأخيراً عضو مجلس الإدارة أحمد خريدة : 

أشكر أفراد فريقنا الأبطال والذين اظهروا روحاً تواقة للفوز في الشوط الثاني يستحيل معها أن لا نتحصل على النصر. وأقدم جزيل الشكر لوقود الفوز ، جمهورنا الرائع. أبارك لجماهير الدانة هذا الانتصار وأدعوا الجميع للإلتفاف حول الفريق ودعمه بشتى الوسائل .

 
 
 
Close Menu