كلاسيكو اليد السعودي يجمع الخليج والأهلي في جدة

المركز الإعلامي – موسى آل محسن : 

 

يلتقي الفريق الأول لكرة اليد بغريمه الأهلي يوم الجمعه 26 – 4 – 1434 هـ في تمام الرابعة عصراً في جدة ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة اليد . كلاسيكو اليد يجمع المتصدر الأهلي برصيد 27 نقطه مع وصيفه الخليج برصيد 23 في مباراة مرتقبه قد تعيد الخليج للمنافسة مجدداً على لقب الدوري . 

الخليج يدخل اللقاء منتشياً بفوزه على مضر في قمة الجولة الماضية قبل أن يتوقف الدوري لمدة أسبوعين لبطولة الألعاب العسكرية . الخليج بقيادة المدرب الصربي راميتش يقدم مستويات جيدة هذا الموسم جعلته منافساً على لقب الدوري و يطمع في إيقاف الأهلي المتصدر لتعزيز حظوظه في الظفر بالدوري . الخليج يتسلح بمزيج من لاعبي الخبرة و الشباب في المباراة و يعتبر أبناء السيهاتي علي و منصور و عقيل بالإضافة للمحترف فيليب هم أبرز مفاتيح اللعب في الجانب الخلجاوي . الخليج يشهد تحسنناً كبيراً في المردود الدفاعي هذا الموسم و ينتظر أن تكون لحراسة الفريق كلمتها في اللقاء بوجود أبناء العجمي حسين و محمود .

 

الأهلي على الجانب الآخر هو الفريق الأكثر ثباتاً في المستويات هذا الموسم و ينعكس ذلك على نتائجه بتصدره الدوري بدون أي هزيمة في 14 مباراة حتى الآن . الأهلي يمتلك دفاع قوي و حراسة قوية بوجود مناف آل سعيد الذي يعتبر اللاعب الأبرز في صفوف الأهلي . هجومياً يعتمد الأهلي على محترفيه البحريني حسين الصياد و التونسي القطفي بالإضافة للاعب الدولي حسين المحسن . الأهلي سيعتمد على عاملي الأرض و الجمهور بالإضافة لخبرة لاعبيه الكبيرة في مثل هذه المباريات للظفر بنقاط المباراة و تبديد أي شك في أحقيته بصدارة الدوري . 

المباراة لا تقبل القسمة على اثنين و الفريقان سيدخلان المباراة بشعار الفوز في الكلاسيكو الذي يصعب دائماً التكهن بالنتيجة التي ستؤول إليها المباراة . يذكر أن مباراة الدور الأول انتهت لصالح الأهلي على أرض الخليج . هذا وسيغيب اللاعب سالم السيهاتي عن الفريق الخلجاوي بداعي الإيقاف مما يعني دخول الفريق المباراة بـ 13 لاعب بعد قرار المدرب بعدم استدعاء أي لاعب من درجة الشباب لهذه المباراة .  

 

Close Menu