الجيل يحقق مفاجأة و يعمق جراح الخليج في دوري اليد

المركز الإعلامي – موسى آل محسن 

 

حقق الجيل مفاجأة الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة اليد بفوزه على ضيفه الخليج بنتيجة 30-29 رافعاً رصيده إلى ثمان نقاط في المركز ما قبل الأخير فيما تجمد رصيد الخليج عند 23 نقطة بخسارته الثانية على التوالي . فترة التوقف و مشاركة لاعبي القطاعات العسكرية أتت سلبيه على الخليج و لم يقدم أي شيء في مبارتين أمام الأهلي و الجيل و تراجع للمركز الثالث وهو  مهدد بالتراجع للمركز الرابع في حال استكمال مضر صاحب المركز الرابع نصاب مبارياته المؤجلة .

 

الشوط الأول شهد تفوق صاحب الأرض على الضيف و تقدم الجيل بنتيجة المباراة معتمداً على محترفه ” يوسف فال ” الذي سجل أكثر من نصف أهداف فريقه في المباراة . الحالة الدفاعية للخليج كانت سيئة للغاية و سمحت للجيل بالتقدم بفارق هدفين مع منتصف الشوط الأول . الخليج شهد عشوائية في الهجوم و اعتماد كلي على منصور السيهاتي مما أعطى الجيل فرصة توسيع الفارق إلى أربعة أهداف قبل عشر دقائق من نهاية الشوط . الخليج عاد و قلص الفارق إلى هدفين مع نهاية الشوط الأول رغم الأداء الغير مقنع الذي ظهر عليه الفريق وهو يواجه صاحب المركز ماقبل الأخير في سلم الترتيب .. ( 14-16 ) . 

في الشوط الثاني نجح الخليج في العودة بالتعادل مع الدقيقة السابعة لتصبح المباراة سجالاً بين الفريقين مع تقدم مستمر للجيل و عودة للخليج بالتعادل . المباراة استمرت بهدف لمثله مع وضوح الأخطاء في دفاع الخليج الذي لم يستطع إيقاف محترف الجيل يوسف فال من التسجيل المستمر . الدقيقة الأخيرة من اللقاء شهدت إيقاف لاعبين من الخليج و لعبه منقوصاً مع استحواذه على الكرة إلا أن لاعبي الخليج أهدروا فرصة التقدم لتعود الكرة للجيل في الثواني الأخيرة و ينجح الجيل في تسجيل هدف الفوز قبل 5 ثوان من نهاية المباراة فقط ليعلن عن فوز تاريخي للجيل على الخليج في منافسات الدوري الممتاز .

نقاط من المباراة :

* المباراة شهدت غياب الثلاثي ( محمد المرهون ، محمد الشايب ، مؤيد شاخور ) و حل بدلاً عنهم لاعبي المدرسة الخلجاوية ( صادق السبع ، قاسم الزين ، محمد الباشا ) .
* لم يشارك اللاعب ياسر الشاخور في المباراة بسبب معاناته من الإصابة .

 * المباراة شهدت عودة اللاعب سالم السيهاتي من الإيقاف و مشاركته مع الفريق . 
* اللاعب علي السيهاتي شارك في الشوط الثاني فيما لم يشرك المدرب لاعبي الناشئين قاسم الزين و محمد الباشا في المباراة .
* الفريق كان مفككاً في الدفاع و غير منظم في الهجوم تماماً كما حدث في مباراة الأهلي يوم الجمعة الماضي .
* الفردية طغت على أداء الفريق للمباراة الثانية على التوالي .  

Close Menu