أمواج الخليج تغرق الرياض

المباراة باحت بأسرارها في آخرعشر دقائق

طمع بالفوز أبناء العاصمة … فعاقبهم الخليج بالقاصمة

 

 

المركز الإعلامي – مكي المشامع:

 

تمكن الخليج من فك شراكة الرياض معه وتفرد بوصافة دوري ركاء للمحترفين ( الدرجة الأولى ) وذلك عندما خطف هدفين متأخرين غير مجرى المباراة التي كانت تسير نحو التعادل بهدف لهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بسيهات ضمن الاسبوع 25 .

 

الخليج دخل المباراة بتشكيلة مكونة من :

مسلم الفريج – أحمد العجمي – حسن الطريدي – طلال مجرشي – زهير عيد – سعد العبود – حسين الشيخ – حسن الحجي – خالد العبود – علي الشعلة – حسين تركي

 

الشوط الأول شهد محاولات خجولة من الطرفين لكن لم تحمل صفة الجدية فالتحفظ كان العنوان الأبرز من جانب الطرفين لينتهي الشوط الأول بنتيجة سلبية عادلة .

بالشوط الثاني اتضحت الرغبة الصفراء فسيطر الخليج على الملعب وقام بعديد الهجمات آتت أكلها عند الدقيقة 63 عندما تبادل خالد العبود وطلال مجرشي من الجهة اليمنى قبل أن يمررها الأخير للمتمركز حسين تركي داخل خط الستة قبل أن يصطدم عبد العزيز المفرج بحسين لم يتردد حكم المباراة فهد المرداسي باحتسابه ركلة جزاء حولها حسين تركي كهدف أول على يسار حارس الرياض بعدها سيطر الضيوف على المباراة وشنوا عدة هجمات بغرض التعديل وكان لهم ما أرادوا عند الدقيقة 83 عندما فشل مدافع الخليج بابعاد كرة من ركلة ركنية لتصل لصاحب هدف التعديل بمباراة الدور الأول بدر الشهراني الذي سددها أرضية قوية معلنة هدف التعادل بعد الهدف استمر أبناء العاصمة في الهجوم لخطف الانتصار في ما تبقى من وقت من عمر المباراة لكن المبالغة الهجومية للضيوف كلفتهم هدف عن طريق خالد العبود واضع الحروف على جملة تكتيكية مميزة بدأت منتصف الملعب ووصلت لخالد المتمركز ليضعها بالمرمى بعد هذا الهدف ضغط الرياض على المرمى الخلجاوي للحصول على التعادل واهمل الخط الخلفي لكن الكلمة الأخيرة كانت لأبناء سيهات عندما شتت الدفاع كرة من منطقة جزاءه لتصل لحسين تركي الذي مررها طويلة للبديل محمود الصايغ الذي استغل بدوره خروج حارس الرياض مرماه ليرسلها للمرمى مجهزاً بذلك على أحلام الرياض بالدقيقة 93 ولينهي رواية هذه المباراة التي كتبت ملامح فصولها بالدقائق العشر الأخيرة لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف للخليج مقابل هدف للرياض .

 

بهذا الفوز ارتفع رصيد الخليج للنقطة ال45 بالمركز الثاني بفارق نقتطين عن العروبة المتصدر هذا وتنتظر الخليج مباراة قوية يوم الجمعة القادم مع صاحب المركز الثامن فريق أبها في أبها .

نقاط من المباراة :

* الخليج دخل المباراة بنفس تشكيلة المباراة الماضية بإستثناء عودة مسلم الفريج لحراسة المرمى وعودة الموقوف خالد العبود  .

* رجل المباراة كان طلال مجرشي الذي قدم مستوى مميز هجومياً ودفاعياً

* عودة خالد العبود للتشكيل الأساسي أعطت حيوية كبيرة لخط الوسط الخلجاوي .

* زهير عيد نال على البطاقة الصفراء الثالثة وسيغيب عن المباراة القادمة أمام أبها .

* حضر المباراة جمهور كبير من الجانب الخلجاوي وكان بمثابة الوقود الذي منح الفريق دفعة لكسب الفريق النقاط الثلاث كما صرح حسين تركي .

 

1 Comment

    • نجيب هاشم

      03/28/2013

      كنت قد تفاؤلت في تعليقي قبل المبارة بان النتيجة ستكون ايجابية وان الخليج سيكرر سلسلة النتائج الايجابية من جديد. وهم الخلجاوية من إدارة متميزة ومدرب كفؤ وجهاز فني رائع ولاعبين ذو قدرة ومهارات عالية يفتتحون النتائج الايجابية من جديد بعد ان كانت قد انكسرت بهزيمتهم الماضية 3-1
      هاهم يطلقوا شعلة الفوز من جديد بنتيجة مشرفة وفي الدقائق الحاسمة للمبارة يضعون كلمتهم الكروية داخل شباك الرياض. وهاهم يحققون الفوز المرجو منهم وهاهم ينتصرون ليظلوا ينافسون على الصدارة دون تقهقر.

      أحي في المدرب ثقافته وحنكته الفنية في كيفية اعداد فريقه كروياً بطريقة تجعل اللاعبين يستمرون في الأداء حتى آخر انفاس المباراة. وهذه ميزة لاتتواجد في فرق أخرى. الصراع حتى آخر ثانية وآخر نفس من عمر المباراة هو شيئ لانجده كثيرا في الفرق الأخرى. أحي المدرب على هذه الروح القتالية الواضحة والتي هي سبب النصر.
      ,احى الآدارة المتميزة لدورها الفعال والمثمر في إدارة متميزة بالفعل.
      وأحى باقي الطاقم الفني في دورهم الواضح ذو النتائج الايجابية الواضحة.

      ولايفوتني هذا الجمهور الذي كان له الدور المؤثر في الوقوف خلف اللاعبين حتى آخر لحظة…..فشكراً للجمهور.

      وإني لأرى سلسلة الفوز ستتكرر الجمعة القادمة ستكون من نصيب الخليج …..وهذا تفاؤل ونظرة كروية مبنية على معطيات وحقائق مانراه من إدارة ومدرب ولاعبين وجمهور……كل هذا يجعلني اتفائل أن الجمعة القادمة سوف تكون استمرار لنصر الخليج.

      Reply

اكتب تعليق

(required)

(required)

رعاتنا