بالتعاون مع جمعية سيهات..الخليج يدعم حملة #نعمات في لقاء الخليج والفيصلي

بالتعاون مع جمعية سيهات..الخليج يدعم حملة #نعمات في لقاء الخليج والفيصلي

image

مركز حسن هلال الاعلامي بنادي الخليج :

في إطار المسؤولية الاجتماعية بنادي الخليج ستشهد مباراة الخليج مع نظيره الفيصلي ضمن منافسات الجولة 13 لدوري جميل عرض لحملة التبرع بالأعضاء( #نعمات ) وذلك عبر لوحات العرض الالكترونية حول استاد الامير سعود جلوي بالراكة وذلك بالتعاون مع جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية التي أطلقت الحملة الاسبوع الماضي وشهدت تفاعل كبير من كافة شرائح المجتمع .

image
ومن جهته فقد كشف الدكتور نايف الدبيس مسؤول حملة تنشيط التبرع بالأعضاء #نعمات بأن أهداف الحملة هو التعريف بمعاناة مرضى الفشل الكلوي، والحصول على أكبر دعم ممكن من المجتمع.

وأوضح بأن سبب إطلاق التسمية على هذه الحملة الاجتماعية نظراً لمعاناة إحدى مواطنات المجتمع في العقد الثالث من عمرها لفشل كلوي إلا أنها لم تجد من ينقذها من آلآم غسيل الكلى المتستمر وبالتالي تبنت جمعية سيهات المشروع الإنساني لانقاذها وإنقاذ كل الذين يعانون من هذه المشكلة المرضية .

وأكد الدكتور نايف الدبيس بأن مسألة التبرع بالكلى أخذت في الآونة الاخيرة بتصاعد وتيرة الوعي الملحوظ بين أبناء المجتمع ومنها المجتمع الرياضي ، وخير شاهد على ذلك هو تبرع مؤخراً كابتن فريق الخليج لكرة اليد السابق محمد العباس بكليته لإبنته كما تبرع أيضاً كابتن فريق الخليج لكرة القدم السابق عبد الغفور المزعل بكليته لشقيقه الأكبر .

وكشف الدبيس بأن تجاوب أحد المبادرين للتبرع للسيدة نعمات بالكلى ليس نهاية المطاف موضحاً بأن المتبرع المحتمل يمر بإجراءات ومشوار طويل من الفحوصات قبل إعلان النتيجة ما إذا كان متوافقاً أو لا، مضيفاً بأن اختصار المشوار هو بيد المجتمع، فمبادرة أكثر من متبرع محتمل ستجعل فرص #نعمات أكبر بالحصول على التوافق الذي يغنيها عن انتظار آخر حالما يتضح عدم مطابقة الأول.

وقال ” لن نتخلى عن نعمات، وسنقوم بالتنسيق والدعم حتى تحصل فعلا على كلى، إلا أن نعمات ليست الوحيدة على قوائم الانتظار، وبوجود الجادين
فعلاً بإنقاذ حياة يعني حصول آخرين على فرصة عيش حياتهم بصورة طبيعية، لذا مهمتنا هي ربط المتبرعين المحتملين بعدد ذوي الحاجة لمن يتبرع”.

وأشار الدبيس إلى أن الاحصائيات الأخيرة كشفت بأن هناك 16 ألف حالة مصابة بالفشل الكلوي على مستوى المملكة منهم 8 آلاف حالة في قائمة الانتظار للزراعة ، جميعهم في عهدة المجتمع لتخلصيهم من هذه المعاناة .

image

Attachment

اكتب تعليق

(required)

(required)

رعاتنا