الخليج يرسل خطاب تظلم للإتحاد السعودي لكرة القدم بشأن مباراة الأنصار.

 

 
 
 

المركز الإعلامي :

 

أرسلت إدراة نادي الخليج خطاباً للإتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص مباراة يوم الأمس أمام الأشقاء في نادي الأنصار وذلك على إثر التجاوزات و الأخطاب التحكيمية التي صاحبت المباراة، نترككم مع نص الخطاب المرسل:

 

 

 

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

سعادة  / رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم                                المحترم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، نهديكم أطيب التحايا وبعد ..

 

 

بعد الأخطاء التحكيمية الفاضحة التي صاحبت مباراة الفريق الأول لكرة القدم مع الأشقاء في نادي الأنصار والتي على إثرها سُلبنا نقطتان كانتا ستقربنا أكثر من الصعود وتضعنا على بعد خطوة واحدة لتترجم مجهود فريق في موسم رياضي كامل صُرفت فيه ملايين الريالات، نتقدم باسم نادي الخليج باحتجاج رسمي على تلك الأخطاء الفادحة التي تسبب بها الحكم فهد العريني ومنها :-

 

–        إلغاء هدف صحيح للاعب حسين الشيخ ( في الدقيقة 70 ) دون وجود أي سبب بشهادة العديد من خبراء التحكيم .

–        عدم احتساب ركلة جزاء في نهاية المباراة للاعب علي الشعلة.

–        التهاون الواضح أمام خشونة لاعبي الأنصار ضد لاعبي الخليج وعلى العكس تماماً في احتكاك لاعبي الخليج ضد زملائهم لاعبي الأنصار ومنها الموقف الذي تسبب في نرفزة المدير الفني للفريق وطرده بعد تغاضي العريني عن خشونة لاعب الأنصار وعدم حساب ضربة حرة لا مجال للشك فيها لمصلحة الخليج.

 

 

 إننا إذ نتقدم بهذا الاحتجاج فإننا ملزمون بإيضاح بعض الملابسات التي سبقت اللقاء وكانت بعيدة عن دائرة الضوء والتي أثار بعضها الريبة والشك في داخلنا ومنها:-

 

–        تلقينا العديد من التحذيرات من بعض الشخصيات الرياضية داخل وخارج المنطقة الشرقية يحذرون من تكليف الحكم فهد العريني بهذه المباراة واضعين في الحسبان ميوله وعلاقته مع أحد الأندية الشقيقة والتي تنافس لخطف إحدى بطاقتي الصعود، وذلك سبب كاف لعدم تكليفه بإدارة المباراة.

–        فضلنا مع وصول هذه الأنباء المقلقة التكتم وعدم مكاشفة اللاعبين بعدم قبولنا بحكم المباراة حرصاً منا على عدم دخول الفريق في أجواء غير مناسبة في هذه المباراة الهامة.

–        تواصلنا فور وصول هذه المؤشرات الخطيرة وفي الكواليس دون إثارة الموضوع إعلامياً مع رئيس لجنة الحكام عمر المهنا في هذا الخصوص بشكل مباشر من خلال رئيس النادي ومن خلال مدير الاحتراف وغيرهم وبصورة غير مباشرة من خلال بعض الشخصيات التي اتصلت للمهنا تكاشفه بالوضع والشكوك التي تحوم حول العريني إلا إن المهنا أصر على أن يظل العريني بطريقة زادت الموضوع شكاً وريبة.

–        تواصل رئيس مجلس الإدارة مع رئيس الاتحاد أحمد عيد الحربي مطالباً إياه بالتدخل والتحدث مع المهنا خصوصاً في ظل وجود مبررات كافية لتغيير الحكم إلا أن ذلك لم يلاق بالاستجابة المطلوبة.

–        من الأمور الغريبة التي صادفتنا ضمن تواصلنا مع رئيس لجنة الحكام الرفض القاطع لتغيير الحكم والاكتفاء بتغيير الحكام المساعدين فقط بالرغم من استجابته لطلب أشقائنا في نادي الرياض لتغيير الحكم شكري الحنفوش بعد تكليفه رسمياً في مباراتهم معنا وذلك حق لهم إلا إن الغريب أن يمنح هذا الحق أشقاؤنا في نادي الرياض الذين ينافسوننا على بطاقة الصعود وهو ما يوضح اختلال حقيقي لمعايير العدالة وتساوي الفرص بين الفرق المتنافسة.

–  رئيس لجنة الحكام عمر المهنا وفي حديثنا معه ومع إصراره على إدارة الحكم فهد العريني للمباراة أكد أنه سيتحمل المسؤولية في حال أخفق العريني ونحن نتساءل كيف سيسترد حقنا الآن ؟!! ونحمد الله لأن جماهير نادينا  التي تجاوزت 8000 مشجع كانت على قدر المسؤولية وتحلت بالحكمة ولولا ذلك لحدث ما لا يحمد عقباه بعد أن عاشوا لحظات حزينة من حكم تحامل على الفريق ليحرمه الانتصار ورئيس لجنة لم يتعامل مع مطالبنا بشيء من الإنصاف والمساواة.

–  نشعر في نادي الخليج بأننا تعرضنا لظلم واضح من خلال بعض الممارسات التي لم نجد لها أي تفسير في عدم مساواتنا مع أشقائنا في بعض الأندية.

–        الحديث الدارج حول وجود تلاعب وأيدي خفية تسعى لإبعاد فرق عن المنافسة على حساب فرق أخرى أو إبقاء فرق على حساب أخرى هو حديث جاد وبحاجة لتشكيل لجان على مستويات عالية للتحقيق والتثبت من نزاهة الدوري وعدم وجود أي تلاعب.

–        سيواصل فريق نادي الخليج حتى آخر لحظة متوكلاً على الله وسيتشبث ببصيص الأمل المتبقي إن شاء الله للصعود، إلا أننا ارتأينا إرسال هذا الاحتجاج طلباً للإنصاف ومن باب المسؤولية الوطنية والحرص على الرياضة السعودية من هذه المشكلات التي لا تضر الخليج فحسب بل تضرر بسببها الكثير من الفرق.

 

 

                                              رئيس مجلس إدارة نادي الخليج

 

                                                  فوزي بن مهدي الباشا

 

 

 

–        نسخة مع التحية للرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل.

–        نسخة مع التحية للصحف وكافة وسائل الإعلام.

–        نسخة مع التحية لجماهير وعشاق نادي الخليج.

 
 
 
 
 
Close Menu