إدارة الخليج تستاء من تواصل الأخطاء التحكيمية في كرة اليد وتبعث باحتجاج إلحاقي موثق لاتحاد اليد

مركز حسن هلال الإعلامي بنادي الخليج :

أعربت إدارة نادي الخليج عن استيائها الشديد من تواصل الأخطاء التحكيمية والتي تضرر منها فريق الخليج الأول لكرة اليد خلال منافسات الدوري الممتاز حيث أعلنت الإدارة عن إرسالها إحتجاج إلحاقي إلى الاتحاد السعودي لكرة اليد وذلك على خلفية أحداث مباراة الأهلي والتي انتهت بالتعادل 27/27 ووثقت الاحتجاج برقم المادة للمخالفة وأرفقت ذلك بفيديو يكشف الخطأ التحكيمي الصريح الذي سلب فوزاً في الثواني الأخيرة وفيما يلي ما جاء في الاحتجاج الإلحاقي :
الحاقا لخطابنا السابق رقم ٤٩٩ بتاريخ ١٧/١٠/٢٠١٧م والذي اعترضنا فيه عن خطأ فني صريح قام به حكام مباراة نادي الوحدة ونادي الخليج، تستمر الأخطاء الفنية الصريحة والتي هي بعيدة كل البعد عن الحالات التقديرية للحكم في مباراة الجولة السابعة ما بين نادي الخليج ونادي الأهلي والمقامة على صالة الهيئة العامة للرياضة بمدينة الدمام.
حيث أن حكم المباراة قام بمخالفة صريحه حسب الفقرة ٣:١٠ (رمية الارسال) والفقرة ٥:١٥ (استئناف اللعب) من القانون الدولي للعبة كرة اليد. حيث أنه وفي الثواني الأخيرة من المباراة قام النادي الأهلي بتنفيذ رمية الارسال الأخيرة في المباراة مع وجود ثلاثة لاعبين من النادي الأهلي في منطقة نادي الخليج. فيما أثر الخطأ على نتيجة المباراة. وتجدون في المرفقات صورة لهذا الحدث بالإضافة الى هذا الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=vILCsaIHXhs&feature=youtu.be
نحن نؤمن ان الأخطاء التحكيمية هي جزء من الرياضة بشكل عام وجزء من ممارسة لعبة كرة اليد بشكل خاص وذلك لطبيعة اللعبة من كثرة الاحتكاكات بين اللاعبين، كما ان الحكام هم بشر خطاؤون. ولكن الأخطاء التي أشرنا اليها في المباراتين هي أخطاء صريحهوواضحة وبعيده كل البعد عن تقدير الحكم، وإذا حدثت في الثواني الأخيرة كما في مباراة الأهلي، فهي تؤثر على نتيجة المباراة وتفقد الدوري جمال المنافسة الرياضية الشريفة.
نأمل من سعادتكم النظر في هذا الاعتراض حسب اللائحة، فيما سيتم سداد الرسوم وارسال إيصال السداد عبر البريد الالكتروني للاتحاد.

اكتب تعليق

(required)

(required)

رعاتنا