الخليج يعين الشرفا مدربا لناشئي وشباب اليد

الخليج يعين الشرفا مدربا لناشئي وشباب اليد

مركز حسن هلال الإعلامي بنادي الخليج :

أعلنت إدارة نادي الخليج التعاقد مع المدرب الوطني هاشم الشرفا ليتولى تدريب فريقي الشباب والناشئين لكرة اليد لمدة سنة خلفا للصربي بوسكو.

ويملك الشرفا سجلا تدريبيا مميزا، حيث اقتحم عالم التدريب قبل اعتزاله اللعبة بـ 13 سنة وتحصل على العديد من الشهادات والدورات التدريبية، وخاض تجارب فنية مع كل من الصفا، المحيط، الابتسام، السلام والهدى، استطاع فيها من تحقيق الصعود للممتاز عدة مرات مع مختلف الفئات العمرية. كما سبق وأن عمل مساعدا للمدرب مع المنتخب السعودي الأول والشباب.

ويذكر أن الشرفا كان أحد حراس منتخبنا الوطني ومثل الأخضر في خمس بطولات لكأس العالم. ونظرا لاعتذار المدرب آنذاك، نجح الكابتن هاشم في مهمته الطارئة كمدرب للمنتخب السعودي الأول في البطولة الآسيوية عام 2002 ليتأهل معه لبطولة كأس العالم.

والجدير بالذكر أن الشرفا سبق وأن ارتدى شعار الدانة “لاعبا” حين قدم من الصفا بنظام الإعارة، ليحقق مع الخليج بطولة الكأس سنة 2004، وبعد اعتزاله مباشرة تولى تدريب فريق المحيط الأول وقاده للصعود للدوري الممتاز في 2005.

وفي تصريح لمركز حسن هلال الإعلامي بنادي الخليج، أبدى الكابتن هاشم سعادته بالعودة لنادي الخليج الذي يعده أحد مدارس كرة اليد المرموقة على مستوى الوطن العربي. وأكد الشرفا أنه في هذه المهمة يطمح لمواصلة المنافسة على البطولات، مع إعداد عناصر شابة مميزة يعول عليها مستقبلا في الفريق الخلجاوي الأول.

تصوير : سراج آل نصيف

Close Menu