خليج اليد يخسـر الكلاسيكو

موسى آل محسن – المركز الإعلامي 

تعرض الفريق الأول لكرة اليد لخسارة محبطة من الأهلي بنتيجة 25-23 في كلاسيكو كرة اليد السعودية في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد . الخليج بهذه الهزيمة ابتعد مؤقتاً عن صراع الصدارة على الدوري بعد أن تعثر الأسبوع الماضي أمام مضر بالتعادل وخسر اليوم أمام الأهلي بين أرضه و جماهيـره .

الشوط الأول شهد أفضلية خلجاوية في أغلب فتراته بعد أن انتهت دقائق جس النبض العشرة الأولى بالتعادل تقدم الخليج بعدها بنتيجة المباراة و بفارق الهدفين وسط تألق دفاعه و حارسه حسين العجمي في هذا الشوط رغم إضاعه الخليج لأكثر من فرصة لزيادة الغلة في هذا الشوط .  الدقائق العشر الأخيرة من الشوط شهدت أخطاء دفاعية خلجاوية استغلها الأهلي ليدرك التعادل مع الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول رغم النقص العددي في صفوفه . 

في الشوط الثاني كانت الأفضلية للأهلي منذ انطلاقة الشوط و تقدم بفارق الثلاثة أهداف مستغلاً الضعف الهجومي الخلجاوي و هبوط مستوى الدفاع الخلجاوي . الفريق الخلجاوي لم يجد الحلول في المباراة بعدم جاهزية علي السيهاتي و ياسر الشاخور في المباراة و خروجهم في الشوط الثاني بالإضافة لتكرر النقص العددي في صفوف الخليج مما أعطى الأهلي التقدم بفارق مريح وصل لستة أهداف مع الدقيقة العشرين . المحاولات اليائسة من الخليج في الدقائق الأخيرة و تراخي الأهلي أعاد الفارق إلى هدفين في المباراة وسط تألق كبيـر للاعب الخلجاوي قصي آل سعيد في تسجيل عدة أهداف كادت أن تساعد الخليج على العودة للمباراة التي انتهت لصالح الأهلي بفارق الهدفين . 

الخليج بهذه الخسارة يبقى على نقاطة الخمس التي جمعها من 4 مباريات أمام الصفا و المحيط و مضر و الأهلي على التوالي . 

 

Close Menu