بيان إعلامي بحق مشاركة الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج في البطولة الآسيوية

مركز حسن هلال الإعلامي بنادي الخليج :

خسر فريقنا الأول لكرة اليد حقه في المشاركة الآسيوية القادمة والمقرر إقامتها بجدة خلال الفترة من ١٢ إلى ٢١ يونيو ٢٠٢١م وذلك بسبب إسناد اتحاد اللعبة السابق حق المشاركة لنادي مضر الشقيق، وذلك بناءاً على معطيات لا تستند على لوائح الاتحاد السعودي لكرة اليد، وللأسف تم اعتماد ذلك الترشيح من قبل الاتحاد الآسيوي منذ فترة طويلة.

ورغم محاولاتنا المتعددة والرسمية بإرسال العديد من الخطابات والاستفسارات للاتحاد السعودي لكرة اليد السابق، إلا أنها قوبلت بردود لا تمت بصلة للوائح والأنظمة، حيث لم يتم تزويد النادي بلائحة ترشيح الأندية للبطولات الخارجية، رغم طلبنا المتكرر لها.

ولقد تجددت محاولات النادي للمطالبة بحقه في المشاركة في البطولة الاسيوية من خلال التواصل مع الاتحاد الجديد لكرة اليد، ورغم محاولة الأخوة في الاتحاد الحالي معالجة خطأ سلفه عبر عدة قنوات، إلا أنه اصطدم برفض الاتحاد الاسيوي الذي بدوره التزم بلوائح المسابقة وبالمشاركين الذين تم اعتمادهم من عدة أشهر.

ولتجنب تكرار ماحدث ولحفظ حقوق الأندية، شرف تمثيل الوطن في المشاركات الخارجية، نطالب مجلس إدارة اتحاد كرة اليد الحالي بالتأكيد على منسوبيه بضرورة عمل لوائح واضحة والابتعاد عن التفسيرات و الاجتهادات الشخصية في الترشيحات كما حصل مع الاتحاد السابق، والتي كانت نتيجتها سلب حق أصيل لنادي الخليج في المشاركة في البطولة الآسيوية .

في الختام نتمنى للأشقاء في نادي الوحدة و نادي مضر كل التوفيق وتحقيق نصراً جديداً للوطن، ونتمنى أيضاً للاتحاد السعودي لكرة اليد بقيادته الجديدة التوفيق والسداد.

Close Menu