شباب القدم يحققون فوزاً هاماً على الجبيل في تصفيات مكتب الدمام

المركز الإعلامي – موسى آل محسن :

 
حافظ شباب القدم على حظوظهم القوية في التأهل من دور المجموعة في تصفيات مكتب الدمام إثر تغلبهم على ضيفهم الجبيل بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الخميس على ملاعب النادي ضمن مباريات الجولة السابعة . الخليج حقق المهم وهو الثلاث نقاط بأقدام أسامة الحسن و مصطفى الموسوي على ملعبه و بين جماهيره . 

الفريق الخلجاوي دخل اللقاء بخطة 4-2-2-2 و بالتشكيل التالي : 

عارف الطويل
عادل النجيدي – محمد العلي – البارقي – عزيز
رثعان – حسن راشد
محمد زكريا – علي الدلي
محمد المطوع – مصطفى الموسوي

بداية المباراة كانت لصالح الجبيل الذي كان مستحوذا على الكرة و شكل ضغظ على دفاعات الخليج بدون أي خطورة تذكر . الخليج لم يظهر في بداية المباراة و كان الظهور الأول برأسيه محمد المطوع من ركلة ركنيه مرت بجوار القائم . الخليج بدأ بالتحسن و التقدم أكثر للأمام و الضغط على الجبيل وكان مصدر الخطورة هو قائد الفريق محمد المطوع من خلال عدة محاولات بعد كرة رأسيه تصدى لها الحارس و أخرى تكفلت بها العارضة . مدرب الفريق أجرى تبديله الأول مبكراً بخروج محمد زكريا و دخول أسامه الحسن لتنشيط خط الوسط  . الشوط انتهى سلبياً 0-0 و بأفضلية نسبية للخليج خصوصاً في نهايات الشوط الأول .

الخليج دخل الشوط الأول بإرادة كبيرة لتسجيل هدف التقدم و كان لهم ذلك عن طريق أسامه الحسن مع بداية الشوط مستثمراً تمريرة متقنه من محمد المطوع . الخليج استمر بالضغط على مرمى الجبيل لمضاعفه النتيجة و أضاع أكثر من فرصة سانحة لذلك. مدرب الفريق أجرى تبديل هجومي بدخول اللاعب علي العباد و خروج علي الدلي اعتمد بعدها الجبيل  على المرتدات لإدراك التعادل و شكل خطورة في المرتدات بكرة أبعدها المدافع محمد العلي قبل أن تتجاوز خط المرمى و مرتدة أخرى سريعه كسب منها الجبيل ركلة جزاء أدرك بها التعادل . الخليج لم يمهل الجبيل كثيراً و عاد للتقدم في المباراة بهدف اللاعب مصطفى الموسوي بتمريرة من محمد المطوع أيضاً . الدقائق الأخيرة شهدت طرد قائد الفريق محمد المطوع بالإنذار الثاني ليلعب الخليج منقوصاً في الدقائق الأخيرة قام فيها مدرب الفريق بإجراء التبديل الأخير بدخول محمد العسيف و خروج حسن الراشد للمحافظة على النتيجة وكان له ذلك بإنتهاء المباراة بفوز خلجاوي مستحق بنتيجة 2-1 . 

 

Close Menu