تقرير: ناشئين وشباب الخليج .. جهود لمستقبل مشرق!

تجديد الإهتمام


في نهاية الموسم الفائت، أبدت إدارة نادي الخليج رغبتها في الإهتمام بقطاع الفئات السنية لكرة القدم بشكل أكبر من ذي قبل وذلك إيمانًا منها بأن هذا القطاع سيشكل النواة الأساسية لفريق المستقبل. فمنذ الموسم المنصرم كُلِف الأستاذ جعفر المحفوظ بالإشراف على القطاعات السنية بلعبة كرة القدم. بدأ الأستاذ المحفوظ التحضير لهذا الموسم منذ وقت مبكر، حيث استطاع جلب الكابتن محمد الدشيشي لتدريب فئة الناشئين والكابتن حسين التاروتي لتدريب فئة الشباب والكابتن السيد مصطفى الهاشم لتدريب الحراس.


مدربين معروفين

الكابتن محمد الدشيشي أحد المدربين المعروفين على مستوى المملكة في قطاع الناشئين، وتخرج على يديه العديد من اللاعبين أمثال اللاعب حسين الشيخ لاعب الفريق الأول بنادي الخليج. وكذلك حال الكابتن حسين التاروتي الذي تخرج على يديه العديد من اللاعبين البارزين على مستوى المملكة كأمثال اللاعب علي الشعلة ومسلم الفريج ومحمد آل فتيل وعباس الراهب وأحمد الكسار.


تحضير مبكر

انطلقت تمارين القطاعين في 17 شعبان، بحضور مميز وانضباطية عالية من اللاعبين. و يمتلك فريق الشباب كوكبة من اللاعبين المميزين الذين يتوقع لهم مستقبل مشرق أمثال مصطفى سواد، والصاعدين من فئة الناشئين علي مدن وإبراهيم حلال و علي النخلي. وفي جهود أخرى، استقطبت الإدارة كلاً من الأخوين اللاجامي وعباس الشعلة من نادي المحيط وعدة لاعبين مميزين من حواري الدمام والقطيف أمثال سلام العلقم ومراد اليعقوب وعلي الماحوزي ومهدي المادح. بينما تم تدعيم فريق الناشئين بعدد من اللاعبين أبرزهم اللاعب محمد راشد آل منصور الذي حصل على إشادة من مدرب المنتخب السعودي للبراعم الكابتن عمر باخشوين.


استطاع المدربان التاروتي والدشيشي من خلق توليفة جيدة من عمل توليفة جيدة ظهرت بمستوى ملفت في المباريات الودية التي خاضها ناشئي وشباب الخليج. حيث لعب شباب الخليج مع شباب الجيل الذي يلعب في الدوري الممتاز لفئة الشباب وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، بعدها تغلب على فريقي النور ومضر بنتيجة 4-0  و 2-0 على التوالي، ومن ثم خسر من شباب الإتفاق بنتيجة 1-0 واختتم مبارياته الودية بالتغلب على النهضة بنتيجة 4-0. وفي فئة الناشئين، تغلب الخليج على ناشئي رأس تنورة وناشئي الخويلدية بنتائج 4-3 و 2-1 و 4-1 على التوالي وخسر من ناشئي مضر بنتيجة 2-1.


جهود في الظل

يخوض شباب الخليج أولى مبارياتهم الرسمية أمام شباب العلمين في الخفجي يوم الجمعة القادم بينما سيخوض ناشئين الخليج أولى مبارياته ضد نظيره  الجزيرة اليوم الخميس على ملعب نادي الخليج بسيهات عند الساعة الرابعة وعشر دقائق عصرًا.


 ويذكر أن إداري الفئتين الأستاذ سعيد العلي يبذل جهودًا تستحق الإشادة في العمل على تذليل جميع الصعاب التي تواجه اللاعبين والجهاز الفني. بالإضافةإلى ذلك، حيث يعمل بصمت مع مدربي الفئتين في جلب عناصر مؤثرة ستخدم نادي الخليج في قادم الإستحقاق.

 

 

Close Menu