تقرير: يد الخليج تستعد للموسم الجديد بطموحات كبيرة!

 
الفريق الأول لكرة اليد
 
المركز الإعلامي- علي شيبان:-
 
يخوض الفريق الخلجاوي الأول لكرة اليد أولى مبارياته الدورية يوم الجمعة المقبل أمام نادي القادسية الصاعد الجديد لدوري الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد (الدوري الممتاز) وذلك عند الساعة الرابعة عصرا على صالة الأمير نايف بالقطيف.

نادي الخليج قد أنهى الموسم الماضي بحلوله وصيفاً للنادي الأهلي في الدوري، كما حقق المركز الثاني في كأس الأمير سلطان بن فهد والتي تحصل عليها نادي مضر بينما حل ثالثاً في بطولة النخبة والتي تحصل عليها النادي الأهلي. الإدارة الخلجاوية أعدت العدة مبكراً لخوض غمار المسابقات المحلية ووضعت هدفاً واحداً وهو تحقيق البطولات في هذا الموسم وذلك ضمن الخطة التي وضعت للفريق في المواسم السابقة.

 

مشرف اللعبة مع رئيس ونائب رئيس النادي

اجتماعات مبكرة أسفرت عن خطة عمل للموسم الحالي
 
بدأت الإدارة المشرفة على الفريق الأول لكرة اليد اجتماعاتها لوضع خطة العمل للموسم الجديد منذ نهاية الموسم السابق وذلك باجتماع ضم المشرف على لعبة كرة اليد وعضو مجلس الإدارة الكابتن هاني هلال بالإضافة إلى إداري الفريق الأستاذ سامي الفضل، حيث تضمن الاجتماع مناقشة التقرير الفني الذي أعده المدرب بو غزالة. وتم في هذا الاجتماع مناقشة احتياجات الفريق الفنية واللوجستية. و قد تم إقرار التجديد مع المدرب محمد بو غزالة لتدريب الفريق لموسم آخر وكذلك التوصية بالتجديد مع المحترف البحريني جاسم السلاطنة وأيضاً التوقيع مع لاعبين محليين على سبيل الإعارة وذلك لتدعيم الفريق للمنافسة على جميع بطولات الموسم المقبل.
 
المدرب يتوسط مشرف اللعبة وإداري الفريق
 
إعتذار بو غزالة و زينهو البديل .. والخليج في آسيا
 

تفاجأت الإدارة الخلجاوية باعتذار المدرب محمد بو غزالة عن تدريب الفريق الخلجاوي الأول لموسم آخر وذلك لظروفه الخاصه، وحينها تدخل الإدارة في نفق مظلم من المفاوضات مع عدد من المدربين مع قرب وقت الإعداد للموسم الجديد. وفي تلك الأثناء، فاوضت الإدارة المدرب القدير الكابتن زين الدين محمد الصغير والملقب ب “زينهو” والذي سبق له تدريب نادي الخليج وتحقيق بطولة الدوري معه، ونجحت تلك المفاوضات التي قادها الكابتن هاني هلال والتي قادت زينهو لتدريب الخليج حيث كانت محطته السابقة في تدريب أحد الأندية القطرية.

وفي إطار منفصل، تلقت نادي الخليج خطاباً من الإتحاد السعودي لكرة اليد يفيد بترشيح نادي الخليج للمشاركة في البطولة الآسيوية أبطال الدوري لكرة اليد والتي ستقام في دولة قطر وذلك نهاية شهر نوفمبر من العام الحالي. يذكر أن النادي الأهلي ، بطل الدوري، قد اعتذر عن المشاركة في البطولة لظروفه الخاصة وعلى إثر ذلك تم ترشيح نادي الخليج باعتباره وصيف الأهلي في الدوري للموسم الماضي.

 

جاسم السلاطنة

 

مفاوضات مرثونية مع المحسن والزاير والسلاطنة.. واعتذارات
 

ضمن سياق المفاوضات، كانت الإدارة الخلجاوية تفاوض عدد من اللاعبين المحليين، حيث وضعت نصب عينيها كلاً من حسين المحسن من نادي المحيط و محمد الزاير من نادي الصفا. عدة أندية كانت تفاوض المحسن والزاير من ضمنها ناديي النور و الأهلي حيث يعد اللاعبان مكسب لأي فريق يستطيع ضمهما وذلك لإمكانياتهم الفنية العالية. في نهاية المطاف استطاعت الإدارة الخلجاوية التوقيع مع المحسن والزاير بعد منافسة شديدة من النادي الأهلي الذي كان ينوي التوقيع مع اللاعبين وذلك لتدعيم فريقه للحصول على البطولات. وضمن نفس الإطار، استطاعت الإدارة المشرفة من التوقيع مع اللاعب البحريني جاسم السلاطنة ليحترف مع الخليج لموسم آخر بعد مفاوضات مرثونية مع نادي الشباب البحريني.

من جانب آخر ,قدم كل من محمود العجمي وعقيل الس
يهاتي اعتذارهم عن المشاركة مع الفريق لظروفهم الدراسية بينما اعتذر اللاعب أحمد السعيد عن المواصلة مع الفريق وذلك لظروفه العملية.

 

ياسر شاخور

 

فترة إعداد قصيرة نسبياً.. و(المهندس) يعود

بدأ الفريق الخلجاوي الأول لكرة اليد إعداده البدني لخوض منافسات الموسم القادم قبل بداية الدوري بحوالي ستة أسابيع، وأعتبر المدرب الجزائري زين الدين محمد الصغير فترة الإعداد بأقل فترة ممكنة للإعداد لمنافسات الموسم، وحث اللاعبين على الإنضباط في التمارين اليومية وذلك لتسهيل مهمته التدريبية. وضمن مساعي الإدارة في تدعيم الفريق، تمكنت الإدارة مع بعض محبي الفريق من إقناع اللاعب ياسر الشاخور للعدول عن قراره السابق باعتزال لعبة كرة اليد نهائياً، ليعود بذلك لتمارين الفريق بجوار زملائه الذين كانوا أشد المرحبين بالشاخور.

 

من المباريات الودية

 

مباريات ودية تحضيرية

ضمن خطة الإعداد، خاض الفريق الأول لكرة اليد عدة مباريات تجهيزية للموسم المقبل وذلك أمام نادي الترجي، ونادي الإبتسام ونادي الصفا، واعتذار ناديي الهدى ومضر عن خوض لقاءات ودية، وانتهت جميع المباريات الودية بفوز الخليج.

يذكر أن المدرب وقف على مستويات جميع اللاعبين من خلال إشراك الجميع في المباريات الودية، حيث ضمت تشكيلة الفريق عدد من اللاعبين الناشئين والشباب حيث شارك بعضهم لأول مرة مع الفريق الأول. هذا وقد برز عدد من اللاعبين في المباريات الودية ومن ضمنهم ، عباس السيهاتي، محمد المسكين و محمد هاني الباشا.

Close Menu