المهندس  ياسر الشاخور يطوي صفحة مشواره

المهندس ياسر الشاخور يطوي صفحة مشواره

مركز حسن هلال الإعلامي بنادي الخليج :

194

 

أسدل الستار قبل يومين على بطولة النخبة وأسدل معه الستار على موهبة من النخبة أعطت واجزلت بالعطاء طيلة 27 عاماً لم يكل ولم يمل وكان بحق شبلاً من ذاك الأسد الذي قضى نحبه بصالات اليد بعد ما صال وجال وكان بحق مثال واسطورة لن تفي كلمات النص أو سطوره بوصفه…

193

 

ياسر عبد الكريم الشاخور هذا الشبل من ذاك الأسد بدأ ( أبو كريم ) مشواره مع كرة اليد عام 1411 – 1992 أي بعد خمسة أعوام من وفاة والده رحمه الله وتدرج بالفئات السنية وحقق مع الدانة بطولة الدوري لمرتين و 4 بطولات كأس والبطولة العربية مرتين.

175

ومثل المنتخب السعودي على مدار 14 عام وحقق معه بطولة الخليج في أبوظبي من ثم البطولة العربية وساهم في التأهل مع الأخضر السعودي إلى مونديال كأس العالم أربع مرات وقبلها مره مع منتخب الشباب في أبو ظبي بعد تحقيق المركز الثاني كما شارك مع منتخب الناشئين ببطولة الخليج بالدمام التي جاء المنتخب السعودي فيها بالمركز الثالث.

 

177

ولعب للأهلي على سبيل الإعارة في فترات متفاوته وتمكن من تحقيق بطولة آسيا بجدة والبطولة العربية أبطال الكؤوس بالمغرب وبطولة الخليج بالشارقة.

 

176

الشاخور يدين بالفضل ببدايته للأسطورة و الكابتن الكبير عباس السبع وعلى صعيد المنتخب للمدرب القدير الكابتن أكرم وعلى الصعيد الإداري لنصر هلال دوراً كبيراً في المساهمة في بروز أبا كريم واستمراره رغم قصر الفترة التي عاصرها معه.

 

195

الشاخور النجم الخلوق  دائماً ما كان محبوب الجماهير والرقم الصعب لديها فسجله الناصع يثبت هذا الأمر فلم يسبق له أن يكون طرفاً في مشادة أو خلاف أو حتى احتجاج تحكيمي لذلك فهو خير  قدوة للأجيال القادمة لذلك فهو معشوق الجماهير  بدوره يثمن المهندس هذا الأمر حيث توجه لهم بالشكر الجزيل فهم السند والمحفز الأول والداعم الدائم له وكلمات الامتنان لهم لا تكفي.

 

IMG_٢٠١٦٠٥٢٨_١٤٤٤٢٧

الرقم 6 سر حمل في طياته الكثير فقد رفرف هذا الرقم في صالات المملكة بل وتعداها خليجياً وعربياً وقارياً لأكثر من 30 عاماً وكان سراً وحكراً وشكراً وألف شكر لأبناء الشاخور وسيكون لعبد الكريم ياسر عبد الكريم الشاخور موعداً مع هذا العطاء والحياة للرقم 6.

163

 

Close Menu