تركي افتتحها واتبعتها قذائف العبود لتدك أبواب حطين ويتضاعف أمل الصعود

المركز الإعلامي  – مكي المشامع :

 

حقق الخليج مساء اليوم انتصار كبير خارج ملعبه وذلك بتغلبه على فريق حطين بثلاثة أهداف لهدفين ليحقق بهذا الفوز خطوة كبيرة لتحقيق حلم الصعود لدوري الأضواء ومجبراً فريق حطين على تقبل أول هزيمة على أرضية ميدانه وذلك ضمن الجولة 28 من دوري ركاء للمحترفين ( الدرجة الأولى ) .

 

تشكيلة الفريق الخلجاوي

مسلم الفريج – زهير عيد – أحمد عجمي – حسن الطريدي – عيسى عباس – سعد العبود – حسين الشيخ – محمد المحروس – خالد العبود – علي الشعلة – حسين تركي .

 

الشوط الأول :-

بداية وسيطرة خلجاويه :

طغت السيطرة الصفراء على بداية المباراة وكادت رأسية علي الشعلة من افتتاح التسجيل بعد ركلة ركنية لكن مدافع حطين أبعد الكرة برأسه من على خط المرمى .

 

هدف التقدم الخلجاوي من تركي

الدقيقة السادسة حملت خبر سعيد لأبناء الدانة حسين تركي يستلم كرة ساقطة من خلف مدافعي حطين وينفرد بها ويضعها زاحفة على يمين حارس حطين معلناً عن أول أهداف المباراة .

 

خالد العبود وصاروخ عابر للحدود

الهدف الثاني لم يتأخر فعند الدقيقة الرابعة عشر تقدم خالد العبود بكرة من الجهة اليمنى وراوغ بها ظهير حطين قبل أن يسددها من خارج منطقة الجزاء في زاوية تسعين بشكل رائع .

 

حطين يرفض الاستسلام ويقلص النتيجة

عند الدقيقة 24 استغل هداف الدوري موسى مدخلي  كرة من ركلة ركنية تمكن من الارتقاء لها دون مضايقه من مدافعي الخليج ووضعها بالمرمى الخالي من مسلم الفريج الذي خرج بتوقيت خاطئ .

 

تبديل مبكر

بعد الهدف مباشرة أجرى المصري أيمن رجب أولى تبديلاته فأخرج محمد المحروس وادخل هادي عباس بديلاً عنه .

 

القائم ينقذ المرمى الخلجاوي

عند الدقيقة 34 تعاطفت العارضة مع الضيوف ففشل موسى مدخلي من تعديل النتيجة بعد متابعة لكرة مرتدة من مسلم الفريج فسددها لكن القائم ردها .

 

 

الشوط الثاني :-

 

رجب يبدل الشعلة :

مع بداية الشوط الثاني شارك حسن الحجي بديلاً لعلي الشعلة الذي لم يقدم ما يشفع له بالشوط الأول مجرياً بذلك ثاني تبديلاته .

 

سيطرة مطلقة لحطين :

شهد بداية الشوط الثاني سيطرة مطلقة لحطين بغية العودة بالنتيجة والحفاظ على بصيص الأمل للصعود قابل هذه السيطرة دفاع خلجاوي رغم تشتته .

 

ثالث التغيرات للخليج :

عمد المدرب الخلجاوي للزج بمحمود الصايغ بدلاً من سعد العبود عند الدقيقة السبعين لإستغلال  المبالغة في التقدم لأصحاب الأرض .

 

العبود يعود ويوفي الوعود :

قذيفة خالد العبود بالشوط الأول لم تكن من محض الصدف فتكررت عند الدقيقة الثانية والسبعون عندما مر بكرة من الجهة اليسرى وسدد كرة زاحفة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم قبل أن تعانق المرمى الحطيني كهدف ثالث تنفس معه الخلجاويين الصعداء .

 

حطين يعاود الصغط ويتمكن من التقليص مجدداً :

عند الدقيقة الخامسة والثمانون احتساب عبد الرحمن العمري ركلة جزاء لحطين على حسن الطريدي حولها الهداف موسى مدخلي للمرمى الخلجاوي .

 

محاولات ادارك التعادل باتت بالفشل :

حاول حطين بعد ذلك من التعديل فكثف من هجماته لكن لم يكن لأي من هجماته نصيب في زيارة المرمى حتى اطلق عبد الرحمن العمري صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الخليج 3/2 ويطلق معه تلاشي أمال حطين بالصعود ويطلق معه كذلك أول هزيمة لحطين على ملعبه هذا الموسم .

 

الخليج يبقى ثانياً مشاركة مع الرياض :

بهذا الفوز ظل الخليج بالمركز الثاني بالشراكة مع الرياض الذي تغلب بدوره على العروبة المتصدر ليرتقيا لرصيد 51 نقطة مقابل 53 للعروبة بالصدارة كما أن تعادل النهضة مع الربيع أبعد النهضة عن المركز الثاني  .

 

الخليج بشعار لا سوى الانتصار أمام الانصار :

أعين أبناء الدانة ستتوجه لملعب ناديها بسيهات مساء الخميس المقبل عندما يستضيف فريقهم الانصار على أمل تحقيق النقاط الثلاث والمحافظة على أماله الكبيرة بالصعود .

 

Close Menu