تغطية مصورة .. الخليج يضرب موعداً مع نهائي الكأس

المركز الإعلامي – علي شيبان :

 

تأهل الفريق الخلجاوي الأول لكرة اليد بنادي الخليج إلى نهائي كأس الأمير سلطان لكرة اليد وذلك بعد تغلبه على شقيقه نادي الصفا بنتيجة 25-24 في مباراة النصف نهائي والتي أقيمت على صالة الأمير نايف بالقطيف.

دخل الفريقان الشوط الأول بحذر شديد، إلى أن مضت العشر دقائق الأولى. بعدها بدأ الخليج يتحكم في زمام المباراة تدريجياً ويوسع الفارق بفضل تسديدات السلاطنة ومنصور السيهاتي إلى أن وصل إلى فارق الخمسة أهداف نهاية الشوط الأول الذي انتهى 16-11 للخليج.

دخل الخليج الشوط الثاني منقوصاً من لاعبين الأمر الذي مكن نادي الصفا من تقليص النتيجة إلى فرق الهدفين. بعدها طلب المدرب الخلجاوي وقت مستقطع لكي يستطيع التحكم في رتم المباراة والعودة بالفريق. استطاع الخليج التسجيل والحفاظ على فارق الثلاثة أهداف في معظم فترات الشوط الأول إلى أن حقق الصفا التعادل في آخر دقيقتين من عمر المباراة. استطاع السلاطنة بفضل تسديدته المحكمة من وضع الخليج في المقدمة، وسنحت للصفا فرصة للتعادل ولكن تسرع اللاعب محمد الزاير الذي سدد كرة دخلت الشبك إثر خطأ محتسب ولكن كان الحظ عثرة في وجهه حيث كان يتواجد يوسف الطويل داخل منطقة التسعة أمتار الأمر الذي ألزم حكم المباراة لإعادة تنفيذ الخطأ وكان المتبقي من الوقت هو ثلاث ثواني. لعب الخطأ إلى المحترف الصربي أيغور الذي سدد الكرة ولكن براعة المحيف حرمت الصفا من الفوز ليعلن بذلك تأهل الخليج إلى نهائي الكأس والذي سيقام بعد أسبوعين من الآن حيث سيقابل نادي مضر الذي تغلب على النادي الأهلي في الطرف الآخر من نصف النهائي.

 

نقاط من المباراة:

-السلاطنة الأكثر تسجيلاً في المباراة

– حراس الخليج العجمي والمحيف قدموا أداءً رائعاً حيث تقاسم كل منهما شوط واحد

– الخليج كاد أن يفقد المباراة بإضاعته واستعجاله في تخليص الهجمة

 

 

Close Menu