جيش قطر يعبر الخليج.. وقمة نارية تجمع الدانة والكويت الكويتي 

المركز الاعلامي بنادي الخليج

تلقى الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج الخسارة الأولى له في البطولة الآسيوية السابعة عشر المقامة في العاصمة القطرية الدوحة بضيافة لخويا القطري، من حامل لقب البطولة الجيش القطري بنتيجة (29 /25 ) في اللقاء الذي شهد تميز واضح لأصحاب الأرض والجمهور فيما حاول ممثل الوطن تقليل الفارق في أغلب أوقات اللقاء. ويلعب أبناء الدانة غدا (الأحد) ثاني لقاءاتهم حينما يواجهون الكويت الكويتي عند الساعة الـ 7:00 مساء في مباراة قوية سوف يتحدد على إثرها منافسة الفريق على الصعود للدور المقبل من عدمها. 

سيناريو اللقاء

وبدأت مباراة الفريقين بتقارب واضح بين الفريقين حيث تعادل الفريقين (3/3) في الوقت الذي بدأ مدرب الخليج زينهو على الدفاع بطريقة (3-3) أمام الجيش الذي لعب بطريقة دفاعية (6-0) ولكن سرعان ما أبناء قطر نفوذهم على اللقاء من خلال توسيع الفارق الى (9/4) في منتصف الشوط الأول بفضل توزيع اللعب من هيكل مقنم وتنوع الأهداف من مختلف المراكز. وحاول مدرب الخليج اعادة فريقه إلى اللقاء من خلال الوقت المستقطع الا إن الجيش كان حاضرا بقوة واستطاع انهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة (15/9). وفي الشوط الثاني حافظ الجيش على الفارق الكبير حين وصلت النتيجة الى (21/15) قبل أن يلجأ مدرب الجيش إلى اللعب بالصف الثاني وإراحة الفريق الأساسي وهذا ما عمله مدرب الخليج ايضاً لإعداد فريقه لمباراة اليوم أمام الكويت الكويتي وبالرغم من تقليص الخليج للنتيجة إلا أن الجيش خرج بالأهم وهو الفوز بنتيجة (29 /24 ) مع نهاية شوط المباراة الثاني. 

 

مباراة هامة لتحديد مشوار المنافسة على التأهل 

يواجه الخليج غدا (الأحد) نظيره الكويت الكويتي في مباراة هامة جداً للخليج نحو تجديد الآمال والحظوظ للتأهل للدور الثاني في البطولة لاسيما إن الفريق القادم من خسارة في بداية المشوار سوف يقابل الكويت الكويتي الذي يؤتي اللقاء بعد راحته في اليوم الأول وبالتالي فإن الراحة البدنية تميل للفريق الكويتي إلا أنه اتضح على مدرب الخليج زينهو رغبته في خلط الأوراق حيث أشرك عدد كبير من اللاعبين للتركيز بشكل كبير على هذه المباراة. ومن المتوقع أن يركز على نقاط القوة البارزة أمثال كل الحارس محمد عبد الحسين وحسين المحسن وجاسم السلاطنة ولاعب الجناح أحمد العلي. 

أما الكويت الكويتي القادم من معسكره الذي أقيم في أوربا، والذي تعاقد مع التشيلي رودريغو ساليناس ولاعب ستيوابوخارست الروماني والحارس السولوفيني غريغور حارس نادي أناي تاسونا الأسباني والذي يمتلك الفريق عدد من اللاعبين المعروفين أمثال أبناء الغربلي، يطمح بكل تأكيد إلى تحقيق فوزه الأول خصوصا أنه قادم للمنافسة على تحقيق البطولة. 

 

الشاخور: ترقبونا في مباراة الكويت الكويتي  

وقال لاعب الخليج مؤيد الشاخور إن فريقه قدم مباراة جيدة في بداية المشوار خصوصا أنها كانت أمام فريق الجيش القطري الذي يمتلك خبرة على الصعيد الدولي مشيرا الى أن فريقه قادم للمنافسة وللإعداد إلى الدوري المحلي مؤكدا إنهم كلاعبين سوف يظهروا بمستواهم الحقيقي في المباراة الثانية التي ستقام مساء اليوم أمام الكويت الكويتي.

IMG-20141129-WA0041 IMG-20141129-WA0037 IMG-20141129-WA0036 IMG-20141129-WA0034 IMG-20141129-WA0036

Close Menu